تطبيق الجوال

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أخبار المدارس

متوسطة الجامعة تنظم ندوة الجرائم المعلوماتية وعقوباتها بحضور المدير التنفيذي ومدير الشؤون التعليمية

نظّم النشاط الطلابي بمتوسطة الجامعة الأهلية بالخرج ندوة تقنية بعنوان الجرائم المعلوماتية وعقوباتها بحضور المدير التنفيذي لمدارس الجامعة الأستاذ عبدالله الشدي ومدير الشؤون التعليمية الأستاذ أحمد خلف الله قدمها الأستاذ عبدالله بن فهد العقلا .
وتطرقت الندوة إلى نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية بالمملكة حيث أقر النظام في عام ١٤٢٨هـ وبدأ العمل به من حينها حتى الآن وبيّن الأستاذ عبدالله خلال الندوة الكثير من الأخطاء التي يقع فيها أغلب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص والشبكة العنكبوتية بشكل عام .
كما تم خلال الندوة ذكر العقوبات والمخالفات بدرجاتها لمستخدمي الانترنت بشكل سلبي وشرح أساليب مكافحة الجرائم المعلوماتية بكافة أشكالها .
وبين الأستاذ عبدالله خطورة ألعاب الأونلاين حيث تحدث الكثير من القضايا عن طريقها وخصوصاً قضايا الابتزاز الإلكتروني كما بيّن للطلاب كيفية التعامل مع مثل هذه القضايا أو 
الأشخاص الذي يحاولون استعمال الحيل الإلكترونية للوصول لأهدافهم السيئة .
وحذّر الأستاذ عبدالله الطلاب من الدخول للمواقع المشبوهة التي تنتمي لكيانات مخالفة لسياسة الدولة وأوضح أنها تأتي أحياناً بمسميات جذابة تخالف محتواها الفعلي لاصطياد مستخدمي الشبكة العنكبوتية .
وفي الختام قدّم المدير التنفيذي شكره وتقديره للأستاذ عبدالله العقلا بحضور قائد المدرسة الأستاذ بدر الجريوي الذي أثنى بدوره على قيمة مثل هذه الندوات وأهميتها للطلاب خصوصاً في هذه المرحلة .

الملفات